منتدى ام النور الجديد


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البابا شنودة: مرتكبو حادث أبو فانا مش لاقيين حد يحكمهم ولابد له من وقفه حاسمة PM

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

مُساهمةموضوع: البابا شنودة: مرتكبو حادث أبو فانا مش لاقيين حد يحكمهم ولابد له من وقفه حاسمة PM   الثلاثاء مايو 19, 2009 10:29 am

القاهرة - أعرب البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن استيائه الشديد من تفاقم أحداث ديرأبوفانا بين المسلمين والمسيحيين.

وأكد أن ما حدث هو أمر غير مقبول علي الإطلاق، ولابد له من وقفه حاسمة.

وصف البابا خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية مساء الاحد مرتكبي أحداث دير أبوفانا بالحاقدين والكارهين للخير، مشيراً إلي أنهم لا يريدون للأقباط زراعة الأراضي التي تعتبر ملكية خاصة للدير، حسبما ذكرت صحيفة المصري اليوم.

قال البابا: دول مش لاقيين حد يحكمهم.

وفي ملوي، تجمهر المئات من الأقباط أمام المستشفي العام الأحد، احتجاجاً علي ما وصفوه بالتعدي السافر من الأعراب علي زوار دير أبوفانا، والذي أسفر عن إصابة البعض بجروح وكدمات، حسب ما جاء بالتقرير الطبي بالمستشفي.

وقال إسحاق ذكري زكريا (طالب رهبنة) وأحد المصابين: كنت وأخي عائدين من الدير ومعنا بعض الأطفال من أقربائنا بالقرية، بعد أن صلينا قداس الأحد بالدير، وفوجئنا بعدد من الشباب الذين ينتمون إلي الأعراب يلقون علينا الطوب والحجارة،

وانهالوا علينا بالضرب بالشوم والعصي، وهو ما أدي إلي إصابة العديد منا.

مقتل وإصابة 5 فى تبادل إطلاق نار فى خلاف على حيازة قطعة ارض بمحافظة المنيا 5/31/2008 11:30:00 PM

مصراوى-خاص- اسفر تبادل لإطلاق النار مساء السبت بين مجموعة من الفلاحين و رهبان ينتمونل دير "أبوفانا" بمدينة ملوى بمحافظة المنيا وذلك في خلاف على حيازة قطعة ارض عن مقتل واصابة 4 اشخاص.

وقالت مصادر خاصة "لمصراوى" ان تبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل احد الفلاحين ويدعى خليل إبراهيم محمد (39 عاما) بالاضافة الى إصابة راهبين باصابات سطحية هما باخوم ابوفانا (35 عاما - راهب بالدير) ، وميمى أبوفانا( 32 عاما) .

كما أصيب المواطنان منير لبيب إبراهيم ( 37 عاما ) ، ورأفت زكريا أيوب ( 25 عاما) باصابات خطيرة .

الجدير بالذكر ان تبادل اطلاع النار قد وقع عندما حاول رهبان دير ابو فانا إقامة سور حول قطعة الأرض المتنازع عليها والتي تقع خلف الدير.

وأضافت المصادر ان قوات الأمن هرعت الى موقع إطلاق النار وضربت طوقا امنيا ،كما اعتقلت مجموعة من المشتركين فى أحداث الشغب وإطلاق النار.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعى ، فيما تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ملوى العام .. وتولت النيابة التحقيق في الحادث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://martin-mina.mam9.com
 
البابا شنودة: مرتكبو حادث أبو فانا مش لاقيين حد يحكمهم ولابد له من وقفه حاسمة PM
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ام النور الجديد :: اخبار الكرازه المرقوسيه-
انتقل الى: